كلمة عمـــــــــــــــيد الكلـــــــــــــيــة

بسم الله القائل في كتابه :(وأن ليس للإنسان إلا ما سعى(39) و أن سعيه سوف يرى(40)  ثم يجزاه الجزاء الأوفى (41)    صدق الله العظيم

يسعدني أن أرحب بجميع الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس، و جميع منتسبي وخرجي كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، وزوار موقع الكلية عبر البوابة الإلكترونية. ويشرفني كذلك ان أعبر عن اعتزازي و إفتخاري بالدور المركزي الذي تقوم به كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير من أجل تحقيق رسالة جامعة الجلفة ودعم جهودها، في إطار سعي الجامعة للرفع من مستوى وجودة التعليم والدراسات العليا.

تعتبر كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير إحدى الكليات الكبيرة بجامعة الجلفة، والتي تسعى لمواكبة التطور السريع في التغيرات الاقتصادية مع الاخذ بعين الإعتبار احتياجات المجتمع من التخصصات المختلفة التي من بينها ”  العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير وعلوم المالية والمحاسبة”. ومن هذا المنطلق فقد أنشأت كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير لتشكل رافدا علميا يسهم في البناء المعرفي للشباب المتطلع لإكتساب المعرفة، من خلال فتح الأقسام المختلقة كما تسعى الكلية  إلى  تعزيز قيم البحث العلمي المتطور وتلتزم بإعداد كوادر وطنية واعدة من الخرجين الاكفاء القادرين على المساهمة  في مسيرة التطور والبناء.

وفي السياق ذاته تبذل عمادة الكلية جهودا من أجل توفير بيئة علمية  ملائمة وتعمل على تقديم الدعم الازم لابنائها الطلبة من أجل تشجيعهم على التفوق والبحث العلمي و التميز الدراسي.

وتضم الكلية كوكبة من أعضاء هيئة التدريس من ذوي الخبرات الأكاديمية  المتميزة  في التدريس الجامعي من حملة المؤهلات المختلقة (دكتوراه، ماجيستير) ومختلف مجالات البحث العلمي الذين يقدمون الدعم المتواصل لطلبة الكلية والدارسين بها في بيئة تسودها علاقات الود والصداقة والاحترام بين الأساتذة و الطلبة والموظفين.

وختاما نؤكد أن عمادة الكلية لن تتوانى عن تقديم كل ما من  شأنه الارتقاء بمستوى العملية التعليمية في الكلية. وستظل جامعة الجلفة هي المتنفس الذي من خلاله نعبر عن أحلامنا وطموحاتنا ونصقل فيه مواهبنا وقدراتنا أتمنى لطلابنا وطالباتنا كل التوفيق والنجاح  في مشوارهم الدراسي، و أحثهم جميعا على بذل قصارى جهدهم لاكتساب المعارف والمهارات التي سيحتاجونها لمواجهة تحديات  المستقبل.

وفق الله الجميع لما فيه الارتقاء ومصلحة الوطن

 

عميد الكلية : الدكتور حميدة  مختار